أفريقيا

الأقصر: المقابر والمعابد

على الرغم من أن شملت الرحلات البحرية الرئيسية في مدينة الأقصرقررنا الذهاب قبل يومين لرؤية المزيد من الأشياء التي لا يزورها أحد عادة بسبب ضيق الوقت. بقينا في مارا هاوسأن أكثر من فندق هو دار ضيافة تديره Mara ، وهي امرأة إيرلندية قررت ربط البطانية برأسها والانتقال إلى مصر. الغرفة التي بدت أشبه بالشقة كانت ضخمة. كان عندي غرفة بسرير مزدوج وغرفة معيشة وحمام وشرفة. الفندق جديد ونظيف للغاية ويقع في منطقة سكنية على بعد خمس دقائق من محطة القطار.

غرفة في مارا هاوس

و الفطور

نزلنا في الساعة التاسعة وأعدوا الإفطار لنا. في ذلك اليوم ، أردنا زيارة مقابر النبلاء ومعبد سيتي الأول. لقد سألنا مارا عما إذا كانت أوصت بنا بالقيام بدليل وقالت "لا" ، يمكننا القيام بذلك بمفردنا تمامًا ، لأنهم في الرحلة سوف يعطوننا الكثير من المعلومات. كنا نبحث عن سائق سيارة أجرة طوال صباح اليوم وأخبرنا أنه إذا أخذنا إلى المتاجر (لنأخذ عمولة) فإننا سنخبره أنه سيتفكك. على الرغم من أن مدينة الأقصر ليست مدينة كبيرة جدًا (فهي أكثر مدينة) ، فمن المدينة إلى الشاطئ الغربي هناك حوالي 20 دقيقة بسيارة الأجرة. نصف الشوارع غير معبدة ولا يكاد يوجد أي حركة مرور. وعلى الطريق ، ترى أشخاص يركبون حميرهم يعملون في الحقول.

الطريق إلى الضفة الغربية

يتم شراء تذاكر آثار الضفة الغربية في خزائن صغيرة بعد فترة وجيزة من Colossi of Memnon. هناك رأينا أنه بالنسبة لمقابر النبلاء ، كان عليك شراء تذاكر المقابر الخرسانية التي تريد زيارتها. الحقيقة هي أنني لم أكن أعرف ولم أقم بإعداد المقابر التي أردنا رؤيتها ، لذلك انتهى بنا المطاف بشراء تذاكر لكلهم تقريبًا وتركنا مع سيارة الأجرة هناك.

تنتشر مقابر النبلاء في منظر طبيعي قاحل.

عندما وصلنا إلى الميدان الكبير ، أخبرنا صبي ، أخبرنا أنه طالب وأنه رافقنا إلى جميع القبور مقابل 70 ل. أجبنا أننا لسنا في حاجة إليها ، لأننا وجدناها بمفردها ، لكن في النهاية بعد المساومة ، قررنا مرافقتنا لمدة 50 ل. وقد فعل ذلك ، رافقنا إلى القبر الأول الذي كان على بعد 20 مترًا فقط. ها ها ها! شعرت بالخداع قليلاً ، لكن مهلا ، أخذت الأمر بروح الدعابة. ثم رافقنا لنرى المقابر الأخرى التي لم يكن من السهل العثور عليها (على الرغم من القليل من الصبر والتعرق تمام اليقين أنك عثرت عليها فقط).

داخل مقابر سنفر ، عمدة طيبة في عهد أمنحتب الثاني.

النقوش عند مدخل قبر خيمت ، اكتب ملكيًا ومشرفًا في عهد أمنحتب الثالث.

نقوش على قبر راموس ، الوزير تحت حكم أمنحتب الثالث وأخناتون.

في الجزء الغربي من الأقصر توجد المقابر والمعابد الجنائزية. هم في هذا المجال لأنه حيث تغرب الشمس ويرتبط برحلة رع عبر العالم السفلي. نزور سبعة مقابر للنبلاء ، وهي مقابر ناخت ومنى ، ورخمينر ، وسنوفر ، وأخيراً قبر راموس ، ويوثيت ، وخيمحيت. مقابر النبلاء جيدة جدًا لأنه في حين أن الفراعنة زينوا مقابرهم بممرات من كتاب الموتى لإرشادهم في الحياة الآخرة ، فإن النبلاء زينوا مقابرهم بمشاهد من الحياة اليومية.

مع وجود مرآة في الباب وآخر داخلها أضاءوا الجزء الداخلي من المقابر.

في كل قبر ، كان هناك حارس قام بفتح القبر وبنظام من المرايا أضاء الجزء الداخلي منه مقابل معلومات. يتم الحفاظ على مقابر النبلاء بشكل جيد والأفضل من ذلك كله هو أنه ليس داخل الدائرة السياحية ، لا يوجد أحد يزورهم. بعد قضاء ساعتين تقريبًا تحت أشعة الشمس تحت القبور ، ذهبنا إلى سيارة الأجرة لزيارة المعبد الجنائزي في سيتي الأول. وبما أن هذا كان أول معبد جنازي قمنا بزيارته ، فالحقيقة هي أننا أحببناه كثيرًا. أفترض إذا كنا قد رأينا ذلك في نهاية الرحلة كنا نظن أنها كرو ، وفي نهاية الرحلة كنا مشبعة قليلاً بالمعابد. تمت استعادة هذا الجهاز بشكل جيد وهناك سلام مطلق ، لأنه في الداخل كنا فقط الحارس واثنين منا. في معبد سيتي ، ربما كنا 30 دقيقة فقط ، لكن هذا كان كافياً.

فيديو: أعمال ترميم معابد ومقابر الأقصر (شهر اكتوبر 2020).