آسيا

رحلة إلى قرى الجاوية وبوروبودور من يوجكارتا

لذلك الصباح استأجرنا آخر جولة «مختلفة» مع فيا. انها تتكون من قم بزيارة قرية جاوية تقليدية بالدراجة. في البداية ، اعتقدت أنها ستكون مهزلة وأنهم سينتهون بنا إلى ورش العمل لبيعنا الباتيك أو الفضة ، تحظى بشعبية كبيرة في المنطقة ، ولكن على الرغم من الشك ، قررنا منحهم فرصة.

في الساعة 8 صباحًا ، رافقتنا مرشدنا للبحث عن الدراجات وانطلقنا. كنا نتحرك نحو عشرين دقيقة في شوارع صاخبة يوجياكرتا نحو الضواحي ، حتى نتجه يمينا في الشارع وبدأ الحقل. فجأة ، كنا نتجول على الطرق الوعرة ، محاطين بحقول الأرز والمنازل المنخفضة وحيوانات المزرعة التي تجول. ال الفكرة المتكررةمن كانت هذه الجولة الإرشادية لمعرفة كيف تبدو الحياة في جافا. حياة الناس العاديين ، خارج السياحة. أكثر ما أعجبني هو أننا كنا نركب الدراجات في الحقول ، وإذا رأينا شخصًا ما يعمل على الأرض أو يقوم ببعض النشاط ، فقد طلب منهم الدليل الإذن للدخول وشرح العملية التي كانوا يتبعونها.

أساسا ، معظم الناس يعملون في هذا المجال أو في تصنيع المنتجات. لقد اتخذنا المحطة الأولى في ورشة عمل Krupukوهو خبز الجمبري (على غرار ما يخدمون في المطاعم الصينية هنا) وأنهم يقدمون هناك مع جميع الوجبات تقريبًا. لقد علمنا أن هناك نوعين: الشقة ، التي كانت عبارة عن دقيق الجمبري ، والمتموج ، المصنوع من دقيق السردين. كنا نوضح هذه العملية من البداية ورأينا في الظروف المؤلمة التي يعملون فيها. لقد كانت شركة عائلية وعشت العديد من العائلات على المزايا.

عندما غادرنا الورشة ، واصلنا تهديداتها في اتجاه "بنك" المدينة. قال Lifti في اقتباسات ولم يرغب في شرح المزيد ، ولكن قبل وصوله إلى هناك ، رأى رجلاً يصنع الطوب وسأل عما إذا كان بإمكاننا الذهاب لمعرفة كيف فعلها ، وهو ما وافق عليه دون أي مشكلة. جعلتهم الطوب من الطين واستأجروا عادة قطعة أرض لشخص عملوا فيه لمدة موسم بشرط عدم حفر أكثر من 80 سنتيمترا حتى لا تتضرر الأرض للمحاصيل المستقبلية. تبدو المهمة بسيطة ، ذهبت إلى الأرض التي أعدت فيها الطين بالماء ، ووضعتها في قالب ، وملأتها ، وضغطت جيدًا حتى لا يتبقى هواء ، ووضعت بعض الماء لتسوية الأشكال واستمرت في العملية. كان الرجل آلة. في يوم من الأيام ، صنع 600 لبنة ، وحيث أن العمل كان له ، (كان يعمل في الأساس فقط) اعتمادًا على اليوم أو الطقس أكثر أو أقل.

البنك

بعد رؤية عملية الطوب ، ذهبنا إلى البنك ، والذي تبين أنه بنك للبقر أو مستقر. بالنسبة لأصحاب الحيوانات التي ليس لديها مساحة في منازلهم ، فإنهم يستأجرون واحدة لمالك البنك ، الذي عادة ما يكون رئيس القرية. أخبرنا أنه كان هناك حوالي 28 من مالكي الحيوانات الذين يتناوبون كل ليلة لضمان عدم تعرضهم للسرقة أو الحريق. مصرف. إذا حدث هذا ، فقد كان لديهم نظام إنذار يتكون من قرن خشبي ، يمكنهم من خلاله طلب المساعدة من بقية جيران البلدة.

بالقرب من مصرف كان هناك مقبرة صغيرة. أحد الأشياء التي أخبرنا بها ليفي هو التسامح الموجود بين الأديان المختلفة التي تتبع المدينة. مثال على ذلك المقبرة ، حيث دفن العالم بأسره في المدينة هناك بغض النظر عن الدين ، لذلك في نفس الأرض كنت مسلمًا أو مسيحيًا ، إلخ. حتى الاحتفالات تمت معا.

واصلنا تهديداتها. كانت الساعة العاشرة صباحًا وكانت الجو حارًا. مررنا حقل أرز حيث كانوا يجمعون ، وبعد طلب الإذن ذهبنا لنرى كيف فعلوا ذلك. كانت النساء مسؤولات عن قص الأرز وحمله مربوطًا في حزم على ظهر الرجال. هناك التقطوا باقة وألقوا بعض الضربات على الخشب لتخفيف حبة الأرز. كل ذلك يدويًا وتحت أشعة الشمس والحرارة التي لا تطاق ... بالطبع لن أشكو أبدًا من أعمالي مرة أخرى.

واصلنا تهديداتها لفترة من الوقت حتى وصلنا إلى ورشة صغيرة حيث جففوا الأرز ثم مررونا عبر آلة لإزالة العلبة ، التي رأينا بها عملية إنتاج الأرز بأكملها. بعد زيارة ورشة العمل هذه ، عدنا إلى الدراجات للذهاب إلى المنزل الذي صنعوا فيه تمبوهو عبارة عن كتلة من حبوب الثوم المخمرة بالثوم وعادة ما تؤكل مقلية. لتحضيرها ، يجب عليك وضع كومة من فول الصويا ، والتي كان سيتم نقعها في اليوم السابق ، على ورقة موز وجريدة. يتم إغلاقه عن طريق صنع كيس ويسمح للتخمير لمدة يومين.

فيديو: رحلتي إلى جاوه الشرقيه - باتو مالانق 2016 - الحلقه 2 (شهر اكتوبر 2020).