أوروبا

سوك مروحة من كاتالونيا! مون بلان

في ذلك السبت استيقظنا باكراً دون أن نحاول وقررنا تنظيم خطة مرتجلة. كنا نرغب في الذهاب إلى مدينة مونتبلانك التي تعود للقرون الوسطى، لذلك دون مزيد من التأخير انطلقنا.

مون بلان في منطقة كونكا دي باربيرا ويقع في منتصف الطريق إلى كل شيء: ساعة وربع في سيارة من برشلونةعلى بعد ساعة واحدة من ليدا ونصف تاراغونا ، مما جعلها مدينة رئيسية خلال العصور الوسطى. تأسست المدينة في عام 1163 من قبل ألفونس الأول إل كاست (أول ملوك التاج الكاتالوني - أراغون).

وصلنا إلى هناك قبل دقائق قليلة من الحادية عشرة صباحًا وتوجهنا مباشرة إلى مكتب سياحي، منذ الساعة الحادية عشر هناك جولة سياحية في المدينة. لحسن الحظ ، وصل الدليل متأخراً ببضع دقائق ومنحنا الوقت لشراء تذاكر الزيارة.

تبدأ الزيارة في كنيسة سانت فرانسيس القديمة ، التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث عشر وحيث يقع المكتب السياحي حاليًا. تنتمي الكنيسة إلى دير قديم كان يقع خارج الجدار مباشرة. تستخدم الكنيسة حاليًا كغرفة متعددة الأغراض للاستخدامات المختلفة للمدينة ، وفي الواقع ، عندما كنا هناك ، كانت لا تزال تحتوي على بقايا حفلة تم تنظيمها هناك في الليلة السابقة لمناسبة احتفالات القرية.

عندما نغادر الكنيسة نتجنب الجدار حتى نصل برج بوابة سان جوردي. هذه البوابة هي واحدة من أفضل المواقع المحفوظة على الجدار ، والتي يتم ترميمها وإعادة بنائها باستمرار. يبلغ طول الجدار ألفي متر وتم الحفاظ عليه جزئيًا حتى الآن نظرًا لأن المنازل بنيت في الماضي ، مستفيدة من جدران الجدار وحتى أن بعض أبراجها مأهولة اليوم. شيئًا فشيئًا ، يشتري مجلس المدينة المنازل التي لا تزال مبنية على الجدران وهدمها ، لكنها عملية طويلة ومكلفة.

تتلقى بوابة Sant Jordi هذا الاسم لأنه قيل أنه هناك ، قتل Sant Jordi التنين وأنقذ الأميرة. لا يعني هذا أن الأسطورة حقيقية ، ولكن خوان أماديس ، مصور الأزياء الكاتالوني العظيم ، قضى بأن الأسطورة قد وقعت في مون بلان ، وفي الواقع ، خلال أسبوع القرون الوسطى ، تم إعادة إنشاء عمل سانت جوردي الفذ. بعد المرور عبر برج Sant Jordi ، ندخل المدينة القديمة ، التي مرت على مر السنين بالعديد من التعديلات ، ولا يوجد أي أثر لماضيها من العصور الوسطى.

كانت محطتنا التالية هي كنيسة سانت ميكيل، التي يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر. الواجهة رومانية وتم تجديد السقف الداخلي المصنوع من الخشب مؤخرًا. الداخلية القوطية وسفينة واحدة. كانت الكنيسة القديمة في المدينة وبعد بضعة قرون من بنائها ، حيث كانت صغيرة ، قرروا بناء كنيسة أخرى. من هذه الكنيسة تجدر الإشارة إلى أنه تم هنا عقد ثلاث محاكم عامة في كاتالونيا في الأعوام 1307 و 1370 و 1371. لا يمكن الدخول إلى كنيسة سانت ميكيل إلا مع الجولة المصحوبة بمرشدين ، حيث يتم إغلاقها عادةً.

بعد زيارة الكنيسة ، ذهبنا إلى متحف كونكا دي باربيرا الإقليمي. في هذا المتحف ، نزور الجزء السفلي المخصص للحرف التاريخية في المنطقة ، والتي سقط الكثير منها الآن في وضع سيئ ، مثل الصرير. كان لكل تجارة دمية تمثل كيفية القيام بالتجارة. في الطوابق الأخرى من المتحف يوجد تاريخ وفن في المنطقة ، لكننا لم نرهم مع جولة المصحوبة بمرشدين.

فيديو: 25 Things to do in Barcelona, Spain. Top Attractions Travel Guide (شهر اكتوبر 2020).